تعتبر إدارة الموارد البشرية من الأقسام الإدارية المهمة بسبب قيامها بالأمور الآتية:
* ضبط ثقافة الشركة: تعتقد بعض المنظمات الإدارية أنّ الموارد البشرية هي المسؤولة عن ثقافة الشركة.
* إدارة المواهب: يعمل هذا القسم الإداري على تطوير الإدارة في المؤسسة، وإدارة الأداء، والتخطيط للموظفين والمسارات الوظيفية المختلفة، وعلى الرغم من أهمية الموارد البشرية إلّا أنّها لا تستطيع عمل ذلك وحدها؛ لأنّها تعتمد بنسبةٍ كبيرةٍ على المدراء والموظفين التنفيذيين في المنشأة.
* توظيف الأشخاص المتفوقين: تقوم إدارة الموارد البشرية بتوفير القيادة، والتدريب، وعمل جداول لتساعد الموظفين، وتوفر برامج استحقاقات الموظفين وأكثر من ذلك.
* التوصية ووضع الاستراتيجيات: وضع الاستراتيجيات المختلفة للناس وللمنشأة، وتسعى لتحقيق أكبر قدرٍ من الأهداف الاستراتيجية.
* التأكد من الأنشطة: التأكد من أماكن العمل، والاحتفال بالمناسبات العامة، والرحلات، والأحداث الوظيفية المختلفة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق