الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

خصائص موظفي الموارد البشرية

خصائص موظفي الموارد البشرية

 تتميز إدارة الموارد البشرية بمجموعةٍ من الخصائص، ومن أهمها ما يأتي:

* التنظيم: القدرة على التنظيم في المؤسسة من أهم الخصائص المتعلقة بالموارد البشرية، حيث تشمل إدارة الوقت وإنجاز المهام المختلفة بقدرٍ عالٍ من الكفاءة، والتعامل مع المشاكل والقضايا الشخصية للموظفين.

* أخلاق العمل: تحتاج إدارة الموارد البشرية إلى الأخلاق العالية، خاصةً في المسائل التي تحتاج إلى السرية؛ لأنّ موظف الموارد البشرية عليهم كسب ثقة الموظفين والمدراء للقيام بأعمالهم على أكمل وجه. 

* التواصل: يسهل هذا القسم الإداري التواصل بين أصحاب العمل والموظفين، أي أنّ مهارات التواصل الكتابي والشفوي يجب أن تكون قويةً وفعّالة. 

* حل المشاكل: يجب أن تتأكد إدارة الموارد البشرية من أنّ الأفراد قادرون على العمل معاً بمهنيةٍ؛ بهدف تحقيق أهداف الشركة، كما يجب التأكد من إنجاز المهام المطلوب إنجازها.

* الخبرة: الموارد البشرية في المنشأة خبراء في مجال عملهم، ممّا يؤدي ذلك إلى اتخاذ قراراتٍ صائبةٍ في عمليات التوظيف والتوجيه. 

* القيادة: يتطلع الموظفون إلى الآراء القيادية والإجابات الصائبة من الموارد البشرية، لهذا يجب أن يكون أصحاب مناصب الموارد البشرية على قدرٍ كافٍ من القيادة.

ليست هناك تعليقات:

المشاركات المتميزة

مفهوم الموارد البشرية

مقدمة :  إ نّ الموارد البشريّة   تعني التركيز على المهام الخاصة بالموظفين؛ من خلال تقسيم الشركة وفقاً لمجموعة من الأنشطة التي تشمل   تدر...